منتديات ندى العمـــــر

مرحبا بك زائرا للمنتدي يسرنا تسجيلك ومشاركتك معنا

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات ندى العمـــــر

مرحبا بك زائرا للمنتدي يسرنا تسجيلك ومشاركتك معنا

منتديات ندى العمـــــر

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

2 مشترك

    ( يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض )

    avatar
    امواج البحر
    مشرفة
    مشرفة


    أوسمة  ندى العمر  أوسمة ندى العمر :
    ( يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض )  رابط صورة الوسام

    عدد المساهمات : 21
    مشاركاتك : 35
    تاريخ التسجيل : 07/05/2012

    ( يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض )  Empty ( يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض )

    مُساهمة من طرف امواج البحر الأربعاء مايو 16, 2012 10:04 pm

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




    شاهدت واستمعت اليوم إلى أحد الشيوخ في برنامج افتائي وهو يقدم فتوى لسؤال عن


    حكم لبس الضيق من الملابس التي تصف ثنايا الجسم وكانت اجابته طويلة لدرجة


    اني لم اتذكر كل ما قاله ... واستشهد في كلامه على السيدة أسماء بنت ابي بكر رضي الله عنهما عندما


    وصلتها هدية عبارة عن ثوب وقد كبرت وعميت لبسته ثم ردته فقيل لها انه


    لايصف ( اي لايصف الجسم ) فقالت ان كان لايصف فهو يشف .


    يعني الشيخ في كلامه ان اللباس المنهي عنه اما ان يكون يصف الجسم لضيقه او شفاف يكشف تفاصيل الجسم


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



    ماسبق ليس مما اردته في موضوعي هذا وانما ذكرني الشيخ عندما ذكر آية القواعد من



    النساء بأن البعض يذكر اول الاية حتى يرفع الحرج عن الكبيرات في السن فقال اكمل


    الاية ( وإن يستععفن خير لهن ) ، ذكرني بأن اكتب موضوع عمن يسعون في دعم


    تصرفاتهم بأدلة من القرآن حتى يبررون أعمالهم التي قد يكون ظاهرها مخالف


    لباطنها والعكس ..


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


    فنجد هناك من المسلمين من يتعدا على أخيه المسلم بحجة انه هو المبتدئ بالأذى يستخدم قوله تعالى "

    ومن اعتدى عليكم فاعتدوا عليه بمثل ما اعتدى عليكم "



    ونجد من يعمل المعصية اذا نصحه احد الناصحين يقول كما في قوله تعالى



    " إن الله غفور رحيم " ونجد من يسيئ الى اهل بيته سواء اخته او بنته او زوجته يقول كما جاء في الاية "



    الرجال قوامون على النساء

    "

    ونجد من يستخدم العنف مع زوجته يستشهد بقوله تعالى " واضربوهن "



    وهكذا ..............

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


    بعض من اولئك النسوة واقصد الكبيرات في السن يأخذون شيء من الكتاب حتى يستحللن


    كشف الوجه فرايت امرأة منهن طاعنة في السن تكشف وجهها وتضع احمر الشفاه


    وغيره وقد خرج بعض من مقدمة شعر رأسها ......... فتجاوزت الحد لأن كلام


    الله واضح فعندما اجاز لها ان تكشف وجهها لم يبيح لها ان تظهره وفيه بعض


    التبرج والزينة امام الرجال .. ونسيت قوله " وان يستعففن خير لهن " فهي ايضآ لم تكترث للأفضل ......


    ........
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



    وأما المعتدي على أخيه المسلم قد وجدته تعدى حدوده في أذية أخيه بعد ان بدأ ذلك


    المسلم بالأذى سواء كان بقصد او بدون قصد نجد أنه يرد له الأذى بأكثر مما


    لقيه منه فتجاوز الحد ولم يطبق ما جاء في الآية بل تعدا عليه بأكثر مما


    اعتدى عليه ونسي قوله تعالى " فمن عفا وأصلح فأجره على الله "


    واما من يستمر في المعاصي قلنا له نعم صدقت ولكنك لم تتذكر

    الا قوله تعالى " إن الله غفور رحيم " ونسيت قوله " إن الله شديد العقاب "


    وأما من يسيئ إلى أهل بيته من النساء أخذ بأول الآية ولم يكملها


    نعم " الرجال قوامون على النساء " ولكن بماذا ؟


    " بما فضل الله بعضهم على بعض وبما أنفقوا من أموالهم


    " فالقوامة هنا لاتعني فرض السيطرة في جميع الامور بالضغط على المرأة


    وسلبها شيء من شخصيتها او شيء من حقوقها عليه كامرأة ضعيفة . وقد فضل الله


    الرجل على المرأة بالجهاد والسعي على الرزق وبقوة التحمل والصبر اكثر من


    المرأة وجعل شهادة الرجل بشهادة امرأتين وما الى ذلك من تفضيل الله بعضهم على بعض .


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



    فكما ان للرجال حقوق على المرأة فلها ايضآ عليه حقوق مهما كانت قرابته لها .



    واما من كان يضرب زوجته مستشهدا بكلمة في الاية فهو قد أخذ منها ما يعجبه وترك



    ما سبق الكلمة من احكام ........ فالله قد بدأ في تأديبها بالعضة والنصح


    لها فإن لم تنتصح يهجرها في المضجع واقول في المضجع يعني لايغادر غرفتها


    ......... وآخر وسيلة للتأديب هو الضرب وله شروط ايضآ ..



    إذ قال الله تعالى " وَاللاتِي تَخَافُونَ نُشُوزَهُنَّ فَعِظُوهُنَّ وَاهْجُرُوهُنَّ فِي الْمَضَاجِعِ



    وَاضْرِبُوهُنَّ فَإِنْ أَطَعْنَكُمْ فَلَا تَبْغُوا عَلَيْهِنَّ سَبِيلًا إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلِيًّا كَبِيرًا "


    وهناك الكثير لم يتسنى لي ذكرهم من أمثلة المسلمين الذين يأخذون من الكتاب


    والسنة ما يعجبهم ويوافق تصرفاتهم ويتركون بقية الاحكام او قد يخالفوها



    ويفسرون المعاني على حسب أهوائهم .. كمثل الذي تنصحه ان يترك المعصية فيقول



    لك اني استغفر كثير ويستشهد بقوله صلى الله عليه وسلم



    (( والذي نفسسي بيده ,, لو لم تذنبوآآ لذهب الله بكم , ولجاء بقوم يذنبون فيستغفرون الله فيغفر لهم ))


    او كما قال عليه الصلاة والسلام فيصر على فعل المعصية ولا يتركها .


    ولكن ما سبق منهم هو الذي خطر لي فذكرته ........



    أسأل الله أن يجعلنا وإياكم ممن يستمعون القول فيتبعون أحسنه وممن يطبقون



    جميع أحكام القرآن الكريم ونعوذ به من أن يجعلنا من الذين يتجاوزون حدود



    الله ويناقضون شرعه ..


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    أميرة الغرام
    أميرة الغرام
    مشرفة
    مشرفة


    أوسمة  ندى العمر  أوسمة ندى العمر :
    ( يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض )  رابط صورة الوسام

    الجنس : انثى
    عدد المساهمات : 255
    مشاركاتك : 291
    تاريخ التسجيل : 15/05/2012

    ( يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض )  Empty رد: ( يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض )

    مُساهمة من طرف أميرة الغرام الإثنين مايو 21, 2012 5:27 am

    اللهم أأأأأأأمين يارب العاااالمييييين

    بارك الله فيكي

    وجزااااااكي كل الخييير


    ولا حولا ولا قوة الا بالله



    تسلم الاياااادي مع تحياااااتي


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين سبتمبر 23, 2024 3:35 am